سياحة ونقلصناعة

Alibaba تتحد مع Xpeng لمنافسة Tesla في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة


أعلن عملاق التجارة الإلكترونية الصيني علي بابا عن دخوله في شراكة مع شركة Xpeng الناشئة للسيارات الكهربائية لافتتاح مركز للحوسبة لتدريب برامج السيارات ذاتية القيادة.

وتتطلب أنظمة القيادة المستقلة كميات هائلة من البيانات لتتم معالجتها من أجل تدريب الخوارزميات.

وتقول Xpeng إن مركز الحوسبة الجديد سيقلل من وقت التدريب لنموذج القيادة الذاتية الأساسي الخاص بها من سبعة أيام إلى ساعة فقط.

وستستخدم الشركة التي يقع مقرها في مدينة قوانغتشو التكنولوجيا من قسم الحوسبة السحابية في Alibaba لتلبية احتياجات الحوسبة. ويقع مركز الحوسبة المسمى Fuyao في منطقة منغوليا الداخلية في شمال الصين.

وتحاول Alibaba ، التي تملك استثمارات في Xpeng، تعزيز قسم الحوسبة السحابية وسط تراجع أعمالها التجارية الأساسية.
وتسلط هذه الخطوة الضوء أيضًا على كيفية محاولة عمالقة التكنولوجيا في الصين القفز إلى مجال السيارات الكهربائية سريع النمو.

وتحاول Tencent ، على سبيل المثال ، أن تسوق نفسها كخيار لشركات صناعة السيارات الأجنبية لاستخدام تكنولوجيتها في مختلف الخدمات المتعلقة بتكنولوجيا السيارات عند دخولهم السوق الصينية.

وتمثل هذه الخطوة لـ Xpeng، فرصة للمضي قدمًا في سوق السيارات الكهربائية شديد التنافس في الصين، ومحاولة تحدي عمالقة Tesla و BYD المدعومين من وارن بافيت. وترى شركات السيارات الكهربائية الناشئة في الصين من Nio إلى Xpeng ميزات القيادة الذاتية كوسيلة للقيام بذلك.

والعام الماضي ، أطلقت Xpeng خدمة NPG أوNavigation Guided Pilot والتي تعني الطيار الموجه للملاحة. ويسمح النظام لسيارات Xpeng بتغيير الممرات أو الإسراع أو الإبطاء أو تجاوز السيارات والدخول إلى الطرق السريعة والخروج منها. في السابق ، كان النظام مصممًا للطرق السريعة فقط، ولكن تم تصميمه الآن للمدن أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى