اقتصاد

ميشوستين وافق على خطة عمل في مجال استخدام نتائج الأنشطة الفضائية لصالح تحديث الاقتصاد الروسي

اشار الموقع الرسمي الروسي للمعلومات القانونية، إلى أن “رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، وافق على خطة عمل لتنفيذ سياسة الدولة في مجال استخدام نتائج الأنشطة الفضائية لصالح تحديث الاقتصاد الروسي، ووفقا للخطة وبحلول 2025 من المفترض أن تستحدث روسيا مجموعة دائمة من الأقمار الصناعية المخصصة للأرصاد الجوية والمائية وعلوم المحيطات”.

وكشف، أنه “تمت الموافقة على خطة العمل للفترة ما بين 2022 و2025 لتنفيذ أساسيات سياسة الدولة في مجال استخدام نتائج الأنشطة الفضائية في سبيل تحديث اقتصاد الاتحاد الروسي وتطوير مناطقه حتى عام 2030، ووقع رئيس الوزراء على الخطة”.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن “روسيا ستعمل على تطوير وضمان عمل مجموعة دائمة من الأقمار الصناعية التي ستستعمل لأغراض الأرصاد الجوية والمائية، والأبحاث الأوقيانوغرافية والفيزيائية، ومنها أقمار Meteor و Electro و Arktika وOkean وZond، إضافة إلى أقمار Canopus وCondor المخصصة لمراقبة البيئة الأرضية”.

وتخطط السلطات الروسية، لتجهيز أقمارها الجديدة أيضا بمواصفات وتقنيات حديثة تساعدها على رصد الأحوال الجوية على مدار الساعة، وتقنيات لقياس معدلا ت الارتفاع، وتقنيات لرصد الصواعق، وتقنيات لرصد انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في طبقات الغلاف الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى