مال وإستثمار

“شافتزبيري” و”كابكو” تعتزمان إنشاء صندوق استثمار عقاري يركز على لندن

أجرت شركتا “شافتزبيري” (Shaftesbury) و”​كابيتال​ آند كونتيز بروبرتيز” (Capital & Counties Properties) محادثات متقدمة لإنشاء مجموعة عقارات لها أصول في بعض أكثر الأماكن شهرة في ​لندن​، من بينها كوفينت غاردن وتشاينا تاون.

ولفتت الشركتان، في بيان مشترك، الى أن صندوق الثروة السيادية النرويجي، المستثمر الرئيسي في الشركتين، أشار إلى دعمه لصفقة جميع الأسهم، التي لا تزال شروطها قيد المناقشة.

وستمتلك “شافتزبيري” 53%، وسيواصل إيان هوكسورث، الرئيس التنفيذي لشركة “كابكو” (Capco)، القيام بنفس الدور في صندوق الاستثمار العقاري المشترك، والذي قد تبلغ قيمته حوالي 3.6 مليار جنيه إسترليني (4.5 مليار دولار) بناءً على قيم السوق الحالية.

وسيشمل الدمج مساحة إيجار محتملة تبلغ حوالي 2.9 مليون قدم مربع في ويست إند في العاصمة، إضافة إلى حوالي 1.8 مليون قدم مربع في مساحات التجزئة والضيافة. ويبلغ إجمالي المساكن المكتبية والسكنية حوالي 1.1 مليون قدم مربع، بحسب البيان.

وتأتي الصفقة المحتملة في الوقت الذي تُظهر فيه لندن بوادر انتعاش مع تدفق السياح إلى العاصمة والمستهلكين المحليين الذين يزورون المتاجر والمطاعم والمتنقلين العائدين إلى مكاتبهم.

وفقاً لمؤشر “بريت” (Pret) التابع لبلومبرغ، والذي يتتبع مبيعات متاجر “بريت إيه مانجر” (Pret a Manger) في الحي المالي المجاور وفي كناري وارف، وصلت المعاملات إلى 88% من مستويات ما قبل الوباء الأسبوع الماضي.

يذكر أن أسهم كلتا الشركتين تراجعت في العام الماضي، حيث انخفض سهم “شافتزبيري” بنسبة 10% وهبط سهم “كابكو” بنسبة 11%.

تقدم شركة “إيفركور” (Evercore) و”بلاكداون بارتنرز” (Blackdown Partners) المشورة لمجلس إدارة “شافتزبيري”، بينما تقدم “روثز تشايد آند كو” (Rothschild & Co) المشورة لشركة “كابكو”.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أن الشركتين تجريان محادثات في وقت سابق يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى